قریة کنجنامه

الترفیهیة السیاحیّة

قریة کنجنامه الترفیهیة السیاحیّة

قامت قریة کنجنامه الثقافیّة الریاضیة السیاحیّة بإنشاء منطقة مثالیة للسیاحة فی سفح جبال الوند الشمالی فی سنة 2000. نننن

Save

نجح هذا المجمع في الحصول على الترخیصات اللازمة من منظمة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية ، وكذلك منظمة التربية البدنية والحصول على جوازات بناء كاملة لبناء حوالي 18000 متر من البنية التحتية المسقوفة. تمتلك شركة علیصدر للسياحة 40٪ من اسهم هذا المجمع وبصفة احدى مجموعات المستثمرين في هذه القرية فهي تقوم بنشاطات ثقافية واقتصادية.

أصبح هذا المجمع بصفة أحد أقوى مراكز السياحة في إيران والشرق الأوسط ، عضواً في منظمة السياحة العالمية (UNWTO) و بسعة يومية تبلغ 5000 شخص ، لديها القدرة على تقديم جميع أنواع الخدمات الثقافية والرياضية والترفيهية والإقامة للسياح المحليين والأجانب.

ومن المفاخر الأخرى التي حصلت عليها هذه المجموعة ، جائزة أفضل مشروع رائد في عام 2011 ، كما أنها فازت بالتقدیر من قبل المسؤولين والسلطات الوطنية.

تقع قرية كنجنامه السياحي في نهاية وادي عباس آباد الخصب على بعد 5 كيلومترات من مدينة همدان وبالجوار من النقوش التاريخية وشلال كنجنامه الجميل.

أدى المناخ اللطيف للجبل و وادي «الوند» الجميل والمناظر الطبيعية الفريدة «میدان ميشان» إلى قيام العديد من السياح من مختلف أنحاء البلاد وحتى العالم بزيارة هذه المنطقة.

يحتوي هذا المجمع على مرافق مثل الفيلات السكنية والتلفریک ومواقع تيرول الرياضية والبنجي ( القفز بالجبال) والتوازن الجوي و …تعتبر من أفضل المناطق السياحية في محافظة همدان وحتى في غرب البلاد.

الامکانیات الترفیهیّة

تله کابین همان تفریح نشاط برانگیزست که در جستجویش هستید. در تله کابین گنجنامه همدان برای خود خاطره ای فراموش نشدنی بسازید و از آن تا ابد یاد کنید.

التلفریک

نظراً لوجود اثارة الرکوب علی معدّات مثل التلفريك في جميع أنحاء العالم ، يجب أن نعرف لماذا يعتبر تلفريك کنجنامه في قلب جبال الوند  فريدًا من نوعه. على بعد خمسة كيلومترات من مدينة همدان ، في نهاية وادي عباس آباد الأخضر ، بجانب النقوش وشلال همدان الجميل ، تم إنشاء تلفريك. هنا يوجد التلفريك الإيراني الوحيد الذي يتميز بصعودين مذهلين ومبهرين ونزولين مثيرين. لا يمكنك تجربة الصعود والهبوط في مسار 1700 متر في أي مكان في إيران إلا إذا ذهبتم إلى همدان كسائح حقيقي. في كل مرة يتسبب الهواء الجبلي اللطيف لجبل ألوند في تدفق الطاقة الإيجابية إلى كيانكم الداخلي. من ناحية أخرى ، فإن برودة الهبوطين اللطيفين تمر عبر عروقكم.

 

قبل الذهاب إلى هناك ، اعلموا أنكم ستضيعون الوقت برؤية سلسلة جبال كنجنامه. إن رؤية المناظر الطبيعية في «میدان میشان» بمساحاته الخضراء والطقس اللطيف ، مثل جوهرة على حلقة ، ستذهل أذهان جميع السائحين.

ومع ذلك ، بناءً على سرعة التلفريك ، من المحتمل أن تقضي ما بين ثماني إلى اثنتي عشرة دقيقة في الاستمتاع